الرئيسية / اعلاميات / حملة استرداد أموال الشعب

حملة استرداد أموال الشعب

تواصل السلطات السعودية استهدافها فئات الشعب الأشد فقرًا بهجماتٍ متوالية على حقوقهم المعيشية وحملاتٍ تقشّفية تضحّي بالأسر المعوزة والكادحة لحفظ مصالح الأسرة الحاكمة وحاشيتها من المنتفعين والطفيليين تحت ستار المصلحة الوطنية، وذلك بعد سنين من التخبط في التخطيط الاقتصادي ورهن مقدّرات الشعب لشركات الاستشارة الأجنبية ونصائحها الخادعة ووعودها الكاذبة بتنمية اقتصادية ومدن مستقبلية كرتونية لم يرى منها الشعب إلا القمع والنهب والتهجير.

وانطلاقًا من ذلك فنحن أبناء هذا الشعب في المهجر وفي الداخل أفرادًا وأحزابًا وسعيًا لمصلحة هذا الشعب نطلق حملة استرداد أموال الشعب (الحق لأصحابه) بالمطالب المبدئية التالية كحد أدنى لضمان حقوق الشعب الاقتصادية والمعيشية والسياسية:

أولًا: تعليق كافة السياسات التقشفية الجديدة.

ثانيًا: إشراك الشعب في صياغة السياسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، على أن يكون الشعب صاحب القرار الأول والأخير فيها جميعًا عبر مؤسسات تمثيل سياسي كاملة الصلاحيات.

ثالثًا: إخضاع كافة السياسات الاقتصادية والمالية المقترحة للرقابة المدنية والاستشارة الشعبية ودراسة آثارها المتوقعة على كافة الفئات المعنية وإيضاح هذه الآثار بشفافية تامة، على أن يكون تطبيقها مرهونًا بموافقة الشعب عبر مؤسساته التمثيلية كاملة الصلاحيات.

رابعًا: إيقاف توزيع المخصصات للأمراء وأعضاء الأسرة الحاكمة وفق مبدأ المساواة بين المواطنين، والإفصاح عن كافة النفقات والمخصصات المالية لكل كبار مسؤولي الدولة بالتفصيل، وإخضاعها للرقابة المدنية والشعبية المستقلة.

خامسًا: إيقاف خصخصة ممتلكات الشعب في كافة القطاعات العامة وإخضاع كافة العقود الحكومية مع القطاع الخاص السابقة والقائمة والمستقبلية للرقابة المدنية والشعبية المستقلة.

سادسًا: ضمان التوزيع العادل للثروة والتنمية الاقتصادية المتكافئة لكل المناطق والمدن والقرى والأطياف الشعبية دون تهميش أحدها على حساب الأخرى أو التمييز ضد أحدها لصالح الآخر.

سابعًا: إيقاف كافة عمليات التهجير القسري ونزع الملكيّة بالقوّة تحت ستار التنمية، وإفساح المجال لتحقيق مدني ومستقل في الأضرار التي ترتبت على هذه الممارسات المجحفة على الأرواح والأموال، ومحاسبة المسؤولين عنها وتعويض المتضررين منها.

الموقعون:

  1. يحيى عسيري
  2. د.حصة الماضي
  3. عبدالله الجريوي
  4. عبدالعزيز المؤيد 
  5. هارون أمين أحمد 
  6. علي آل أحمد 
  7. فجر القصاب
  8. ناصر العجمي
  9. زاهر الشهري
  10. أنس الغامدي
  11. عبدالله مدين الغامدي
  12. علي عسيري 
  13. محمد آل مقطوف
  14. طه الحاجي 
  15. سعيد الزهراني
  16. سلطان العبدلي
  17. أحمد حكمي 
  18. عبدالله الوايلي 
  19. فهد الغويدي 
  20. أميمة النجار
  21. ريجينا نصر – منظمة سواء لحقوق الإنسان 
  22. عبدالرزاق الريس
  23. د. فؤاد ابراهيم – باحث وعضو قيادي في حركة خلاص في الجزيرة العربية.
  24. أ. د. محمد المسعري
  25. معن الشريف
  26. د. عبدالله العودة 
  27. عمر بن عبدالعزيز 
  28. رشا وهبي 
  29. محمد هوساوي
  30. علي عمار
  31. العنود السهلي
  32. ود الحربي
  33. أمل الشريف

X